اكتشف عيوب ثلاجة توشيبا 16 قدم ومميزاتها قبل شرائها

اكتشف عيوب ثلاجة توشيبا 16 قدم ومميزاتها قبل شرائها

يواجه مستخدمو ثلاجة توشيبا 16 قدم، مجموعة من العيوب، مثل: عدم التناسق في التصميم، وانكشاف ضاغط الفريون، أيضًا تسرب المياه وانسداد المواسير.

وبالرغم من هذه المشاكل، إلا أن هذا النوع يشمل على مميزات كثيرة، كالسعات المختلفة، وخاصية التخلص من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى توفيرها للكهرباء.

وبين هذه المميزات وتلك العيوب، يحدد المستهلك مدى تناسب هذا النوع معه، وذلك وفقًا لاحتياجاته وقدرته على تجاوز بعض المشاكل في مقابل التمتع ببعض المزايا.

عيوب ثلاجة توشيبا 16 قدم

لم تمنع الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها ثلاجات توشيبا اليابانية، من وجود بعض المشكلات في النوع 16 قدم، على النحو التالي:

ضاغط الفريون

جاءت هذه الثلاجات بضاغط فريون مكشوف، ما قد يجعله عُرضة للتلف أو الفساد، عند الاصطدام أثناء تحريك الثلاجة.

التناسق والتصاميم

لا يأتي هذا النوع من الثلاجات بشكل متناسق وتصاميم جيدة، فنجد أن معظم الأدارج قد تم تخصيصها لنوع واحد من الأطعمة.

فعلى سبيل المثال، تكثر الأدراج المخصصة للخضروات، في الوقت الذي لا يتواجد مكان لصنع مكعبات ثلج في الفريزر.

انسداد مواسير المكثف

تحتاج مواسير المكثف إلى صيانة مستمرة، من خلال تنظيفها من الأوساخ، حتى لا تتعرض إلى الانسداد، ويُعد هذا سببًا رئيسيًا في مشكلة تسرب المياه بالأسفل.

المساحات والارتفاعات

لا تشمل على مساحات كبيرة، بالرغم من سعتها المختلفة، أيضًا الارتفاعات ليست كبيرة، الأمر الذي يمنع من وضع الأواني الكبيرة بداخلها.

تكوين الثلج

عندما ترتفع درجة برودة الثلاجة، فإنها تُكون كتل كثيرة من الثلج، الذي يشغل مساحات شاسعة، وبالتالي يؤثر على استخدامها للعناية بالأطعمة.

المميزات

تمتاز الثلاجة بمجموعة من الخصائص، التي تجعل المستهلك يتغاضى عن بعض العيوب من أجلها، على النحو التالي:

الخيارات المختلفة

يوجد سعات متنوعة لهذا النوع من الثلاجات، مثل: 340 لتر، 377 لتر، 409 لتر، مما يطرح أمام المستهلك خيارات كثيرة، ويتم حسم الاختيار وفقًا لعدد الأسرة والدخل المالي.

كما أنها تأتي بباب واحد وبابين وثلاث، بالإضافة إلى ألوانها الكثيرة، مثل: الأبيض والذهبي والأسود، كما أن لكل نوع سعر يختلف عن الآخر، ويبقى المستهلك القادر على التفاضل بينهم.

التخلص من الروائح الكريهة

تشمل على العديد من الفلاتر، التي تساهم في إزالة الروائح الغير مرغوب بها؛ بسبب تعفن بعض الأطعمة أو فساد أخرى، جراء انقطاع الكهرباء لفترة طويلة.

جودة التصنيع

يتم تصنيع ثلاجات توشيبا بشكل عام في اليابان، ويتم تقفيلها بمصر بواسطة شركة العربي؛ لذلك بنسبة كبيرة جودة الخامات والتصنيع مضمونة.

فعلى سبيل المثال، الثلاجة 16 قدم، رفوفها الداخلية متينة للغاية، فهي مصنوعة من بلاستيك ولكنه مقوى، بالإضافة إلى قوة هيكلها الخارجي.

خاصية الأنفرتر

تعمل هذه الخاصية على ترشيد استهلاك ضاغط الفريون، وبالتالي لن يكون المستخدم في حاجة إلى تبديله أو تغيير الغاز في حد ذاته، إلا على فترات زمنية متباعدة.

ترشيد الكهرباء

حيث أنها لا تستهلك الضاغط، أيضًا لا تحتاج إلى سحب الكثير من الكهرباء؛ لأنها تشمل على خاصية التبريد السريع، كما أنها تحتوي على عوازل تجعلها تحتفظ بدرجة البرودة لفترة طويلة.

لذلك، فإنه يمكن فصلها عن التيار الكهربائي، على فترات متباعدة، الأمر الذي يساعد على تخفيض فاتورة الكهرباء.

الصوت الهادئ

أكثر ما يميزها، أن صوتها هادئ للغاية، فالمستخدم لن يشعر بها عندما يتم تشغيلها، بعكس بعض الأنواع الأخرى التي تُحدث ضوضاء مزعجة.

الضمان وخدمة ما بعد البيع

تحتوي ثلاجات توشيبا على ضمان لمدة 10 سنوات، ويتم تقديم خدمات الصيانة وما بعد البيع في مراكز عدة على مستوى جمهورية مصر العربية.

توافر قطع الغيار

عندما يتعرض الجهاز إلى أعطال ويحتاج إلى قطع غيار، لن يجد المستهلك صعوبة في إيجادها، فهي متوفرة من خلال شركة العربي.

الخاتمة

بشكل عام، إن الثلاجة مقبولة إلى حدٍ كبير، بالرغم من عيوبها سواء في التصاميم والتناسق أو ضيق ارتفاعاتها، أيضًا تكوين الثلج وتسرب المياه.

لأن هذه العيوب يمكن التعامل معها من خلال الصيانة الدورية، كذلك المميزات الكثيرة التي تتمتع بها، مثل: الضمان الطويل، وتوافر قطع غيارها.

بالإضافة إلى صوتها الهادئ، وترشيدها للكهرباء، وضاغط غاز الفريون، بالإضافة إلى خياراتها الكثيرة وتخلصها من الروائح الكريهة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي عيوب ثلاجة توشيبا 16 قدم؟

  • عدم حماية ضاغط الفريون.
  • مشاكل في التناسق والتصاميم.
  • انسداد مواسير المكثف.
  • تكوين الثلج.

ما هي مميزات ثلاجة توشيبا 16 قدم؟

  • الضمان الطويل وتوافر قطع غيارها.
  • الصوت الهادئ.
  • ترشيد الكهرباء وضاغط غاز الفريون.
  • التخلص من الروائح الكريهة.

ما هي مدة ضمان ثلاجة توشيبا 16 قدم؟

10 سنوات.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: