ما هي مميزات وعيوب مكنسة تيفال بدون كيس؟

ما هي مميزات وعيوب مكنسة تيفال بدون كيس؟

المِكْنَسَة الكهربائية هي اليد اليمنى لربة المنزل ولأي شخص مسؤول عن تنظيف المنزل، خاصة عندما تكون متعددة الاستخدامات، وهذا بدوره يساعد على تقليل الوقت والمجهود المبذول في التنظيف.

ولهذا نجد أنواع مختلفة وعديدة من المكانس الكهربائية في الأسواق، وتقدم شركة تيفال الرائدة في عالم الأجهزة الكهربائية مِكْنَسَة تيفال بدون كيس “سايلنس فورس“، لتنافس بقوة في نفس فئتها.

وتتوفر بحاوية سَعَة 2 لتر، وسلك بطول 8.40 متر، مع قابس كهرباء من النوع الأوروبي بمستوى طاقة 750 واط.

مميزات مِكْنَسَة سايلنس فورس

مكنسة كهربائية

تأتي هذه المِكْنَسَة بمجموعة من المميزات، تجعلها اختيار مثالي عندما تقارنها بالمكانس التي في نفس فئتها وأهم هذه المميزات تتمثل في الآتي:

ضوضاء أقل

بالتأكيد حين نتحدث عن مِكْنَسَة اختارت لها الشركة المصنعة اسم “Silence Force” التي تعني قوة الصمت، سنبدأ بذكر مِيزة الهدوء في المقدمة.

ذلك لأنك كنت تضطر دائمًا للتغاضي عن صوت المكانس الكهربائية المزعج، في مقابل قوة الشفط والأداء المتميز، لكن تيفال حلت هذه المشكلة وصنعت مِكْنَسَة بدون كيس بأقل مستوى للضوضاء.

حيث أنها تأتي بمستوى ضوضاء 68 ديسيبل، وهو رَقْم قليل جدًا مقارنة بالمكانس الأخرى من نفس الفئة ويعادل تقريبًا مستوى صوت محادثة عادية بين شخصين، مما يوفر لك تجرِبة تنظيف هادئة وبأقل ضجيج ممكن.

أداء مثالي

هناك مشكلة يشكو منها أغلب مستخدمي المكانس الكهربائية، وهي ضعف قوة الشفط وقلة كفاءة المِكْنَسَة بمرور الوقت، بالإضافة إلى ازدياد عدد مرات تغير الفلتر أو صيانته.

ولكن الوضع ليس كذلك مع مِكْنَسَة تيفال بدون كيس الصامتة؛ لأنها تأتي بتقنية مميزة تسمى الدوامات المتعددة التي تضمن لك الحفاظ على مستوى الأداء المميز طوال الوقت.

ومن الجيد أن هذه التقنية توفر فصل مثالي للغبار عن الهواء؛ مما يسمح بسحب أكبر كَمّيَّة ممكنة من الغبار دون التأثير على قوة الشفط وبهذه الطريقة يصبح عمر الفلتر أطول، ويحتاج صيانة أقل.

فلاتر عالية الدقة

المِكْنَسَة مزودة بنظام تصفية للهواء متعدد المراحل، ويتميز بدقته العالية في التقاط الجسيمات المجهرية الدقيقة التي تسبب أمراض تنفسية مثل الحساسية والربو.

لذلك لا تقلق بشأن تناثر الغبار خارج هيكل الجهاز في أثناء عملية الشفط، حيث إن 99.89% منه تكون محبوسة داخل جسم المِكْنَسَة وهذه النسبة حسب تقييم شركة تيفال للجهاز على موقعها الرسمي.

محرك حديث وقوي

تأتي المِكْنَسَة مع محرك قوي يسمى “Effitech Motor” الذي يقدم أكبر قوة ممكنة لسحب الأتربة مقارنة بالمكانس من نفس الفئة، مع استخدام أقل قدر من الطاقة.

سهولة التنظيف

بعد تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية تواجهك مشكلة تنظيف المِكْنَسَة نفسها، الأمر الذي يحدث فوضى كبيرة لصعوبة فك كالأجزاء المراد غسلها وتناثر الغبار منها.

لهذا السبب هذه المشكلة غير موجودة مع المِكْنَسَة الصامتة من تيفال، لأنها تحتوي على حاوية غبار سهلة الفك والتركيب بضغطة زر وباستخدام يد واحدة، فتوفر لك سرعة وسهولة في تنظيف الحاوية.

تصميم عصري

المِكْنَسَة بها ثلاث عجلات الأولى أمامية تدور بزاوية 360 درجة، مع عجلتان كبيرتان في الخلف، ليعملوا في تناغم مع بعضهم ويجعلوا حركة الجهاز سهلة وسلسة.

بالإضافة إلى هيكل المِكْنَسَة المميز المصمم بشكل مائل لأسفل ليقلل من حجم المِكْنَسَة، ويحتوي على مِقْبَض مريح في الأعلى ليسهل من حمل ونقل الجهاز.

ذلك بجانب شفافية الجزء الخاص بحاوية الغبار أيضًا، ومؤشر لمستوى الغبار، بالتالي تستطيع التحكم في مستوى الغبار ومعرفة إلى أي حد وصل الغبار في الحاوية بسهولة.

متعددة الاستخدامات

المِكْنَسَة تأتي بمجموعة مميزة من الملحقات والفرش، هذه المجموعة تجعلها قابلة للاستخدام مع أسطح عديدة مثل الأرضيات العادية والباركيه، والمفروشات، والأثاث المنجد مثل الكراسي والأرائك.

بالإضافة لأنبوب تلسكوبي معدني، يساعد في زيادة طول مسافة الاستخدام القصوى للمكنسة ويجعلها تصل إلى 11 متر.

العيوب

ذراع المكنسة

لا يوجد جهاز منزلي كامل، دائمًا ما ينقصه شيء قد يجعله غير مناسب لك عند التفكير في الشراء، لذلك نطرح لك أشهر العيوب المعروفة عن هذا النوع.

الاستخدام جاف فقط

لا يمكن استخدام هذه المِكْنَسَة مع الأرضيات أو السجاد المبلل، نظرًا لعدم توافر مِيزة الاستخدام الرطب.

الفرش ضخمة

حجم الفرش يعد كبير نِسْبِيًّا، مما قد يصعب الوصول للأماكن الضيقة والزوايا.

السعر مرتفع

سعرها مرتفع بعض الشيء، لكن هذا يرجع للميزانية المخصصة لشراء مِكْنَسَة كهربائية، فبعض المستخدمين يرون أن السعر مناسب جدًا مقابل القيمة، وآخرون يعتقدون أنه مرتفع.

لا يوجد بطارية

في أثناء التنظيف تحتاج إلى حرية أكثر في الحركة، وأحيانًا تحتاج استخدام المِكْنَسَة في أماكن مرتفعة؛ لذلك يفضل بعض المستخدمين المكانس التي تعمل بالشحن.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المِكْنَسَة لا تدعم التشغيل اللاسلكي الذي يعتمد على وجود بطارية شحن، ذلك يعني أنه لا بد من توصيلها بمقبس الكهرباء والتقيد بطول السلك والأنبوب.

السَّعَة محدودة

كما ذكرنا سابقًا أن سَعَة الحاوية هي ٢ لتر من الغبار، وهي كافية جِدًّا لتنظيف المنزل، لكن إن كنت تبحث عن المكانس التي تصل سعتها ل ١٥ لتر فبالتأكيد هذا النوع غير مناسب لك.

الخلاصة

طورت شركة تيفال مجموعة من المكانس، لتقدم مكانس تتميز بالثبات العالي ومستويات منخفضة من الضوضاء، مع أداء مميز وكفاءة عالية.

وبالتالي سايلنس  فورس هي إحدى هذه المجموعة المطورة من المكانس، لذلك تعد خِيارً مناسب جدًا في حال بحثك عن مِكْنَسَة بدون كيس متعددة الاستخدامات وذات حجم صغير.

ومن الجيد الانتباه لهذا إن كنت تبحث عن مِكْنَسَة توفر خاصية التنظيف الرطب، أو تعمل بالبطارية فربما تحتاج إلى التفكير في نوع آخر مختلف عن هذه المِكْنَسَة.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل المكنسة تسبب ضوضاء وأصوات مزعجة؟

لا، المِكْنَسَة سميت بالصامتة نظرًا لإنها تأتي بأقل مستوى من الضوضاء.

هل المكنسة مزودة بفلتر؟

نعم، فلتر مراحل متعددة لتنقية ممتازة وفصل الهواء عن الغبار.

ما هي سعة حاوية الغبار؟

تأتي المِكْنَسَة بحاوية غبار سَعَة 2 لتر.

هل المِكْنَسَة تعمل مع الأوساخ الرطبة؟

لا، المِكْنَسَة لا تدعم خاصية التنظيف الرطب.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: