ما هي أفضل أنواع الغلايات الصحية؟ وكيف تختار الأفضل لك؟

ما هي أفضل أنواع الغلايات الصحية؟ وكيف تختار الأفضل لك؟

إن عملية اختيار الأدوات المناسبة لإعداد الأطعمة والمشروبات هي شيء في غاية الأهمية، وللأسف غفل عنه الكثيرون مما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض.

وذلك لوجود بعض الأدوات المصنوعة من مواد ضارة بالصحة وتُسبب أمراض، وبعد أن أدرك العالم هذه المخاطر اتجه إلى اقتناء الأدوات والأجهزة الصحية.

ولا تُستثنى غلايات المياه من هذا التوجه، فقد بدأت الشركات المُصنعِة لها استخدام مواد صحية في عملية الإنتاج حتى يُقبل الناس على شرائها.

لذلك يجب عليك الحرص عند شراء الغلاية المناسبة لك، لوجود بعض الأنواع الرديئة التي تُسبب أمراض، ولكن من الجهة الأخرى هناك بعض الأنواع التي يمكنك الوثوق بها.

أفضل 3 أنواع للغلايات الصحية

بالرغم من تعدُد العلامات التجارية المُصنعة لها، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تتميز عن غيرها.

كراون لاين KT-158

تُعتبر صحية لأن الجسم الخارجي لها مصنوع من الزجاج القوي الذي يتحمل درجات الحرارة العالية، كما أن القاعدة مصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ.

مما يضمن لك الحصول على كوب ماء نقي، كما أن سعتها تصل إلى 1.7 لتر، بالإضافة إلى أن القدرة الكهربائية لها تبلغ 2200 واط، مما يؤدي إلى غليان الماء سريعًا.

ولكن يجب التعامل معها بحرص أثناء تنظيفها، حيث يجب عدم تنظيفها وهي ساخنه والانتظار حتى تبرد كي لا تنكسر نتيجة الاختلاف المفاجئ في درجات الحرارة.

وتجدر الإشارة إلى أنها مزودة بخاصية الإغلاق التلقائي عند غليان المياه أو عند جفاف الماء الموجود فيها، ومع ذلك يجب عدم فتح الغطاء أثناء تشغيلها.

لأنها لا تحتوي على خاصية الإغلاق التلقائي عند فتح الغطاء، مما يؤدي إلى سكب الماء والإصابة بحروق جلدية.

هومكو 2 لتر

أثبت هذا الموديل كفاءته في الأسواق، وقد أعتبره البعض من ضمن الأنواع الصحية لأنه مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي لا يتفاعل مع الماء.

بالإضافة إلى أن سعره في متناول اليد مقارنة بالأنواع الأخرى، والجدير بالذكر أن سعته تصل إلى 2 لتر كما أن قدرته الكهربائية تصل إلى 1850 واط.

وتجدر الإشارة إلى أن جسمه الخارجي غير عازل للحرارة، مما قد يؤدي إلى إصابة الجلد في حالة لمسه وهو ساخن.

براون WK600

في الوقت الذي نجد فيه معظم الموديلات غير مزودة بخاصية أمان أو بها خاصية واحدة أو اثنين على الأكثر، نجد أن هذا النوع مزود بـ 4 طرق آمنة للغلق التلقائي.

فالأمر لا يتوقف عند غليان الماء أو جفافه من الغلاية، بل يمتد ليصل إلى الغلق التلقائي عند فتح الغطاء وعند إزالته من على القاعدة مما يضمن لك الأمان التام.

والجدير بالذكر أن سعته تصل إلى 1.7 لتر، كما أن القدرة الكهربائية له تصل إلى 2200 واط الأمر الذي يؤدي إلى غليان الماء بشكل سريع في 45 ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن مدة ضمانه تصل إلى عامان، كما أنه مزود بمؤشر لمستوى المياه ويُعتبر من الأنواع الصحية لأنه مصنوعة من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على منقي مياه يعمل على إزالة الترسبات الكلسية من الماء، وهو قابل للفك والتركيب لذلك يمكن تنظيفه بسهولة في غسالة الصحون.

أو باستخدام فرشاة ناعمة فقط والابتعاد عن المعدنية، أما السطح الخارجي للغلاية فيجب تنظيفه بقطعة قماش مبللة، مع الحرص على عدم غمره بالماء.

كيف تختار الغلاية المناسبة لك؟

يحتار الكثيرون عندما يتعلق الأمر باختيار النوع المناسب لهم، لذلك فإن تحديد المعايير الأساسية للنوع الجيد سيساعدك في عملية اختيارك.

قوة الغلاية

تختلف القوة الكهربائية من نوع إلى آخر، حيث يمكنك إيجاد أنواع تصل قوتها إلى 500 واط وأنواع أخرى تصل إلى 3000 واط.

فكلما زادت القوة زادت سرعة الغليان مما يضمن لك الحصول على مشروبك في وقت قصير، لذلك يُفضل دائمًا شراء الأنواع التي تتميز بقوة مرتفعة.

سعة الغلاية

يمكنك إيجاد العديد من الأحجام بدءًا من الحجم الصغير الذي يصل سعته إلى 1 لتر، وهو مفيد لمحبي السفر حيث يمكنك اصطحابه معك لأنه سهل الحمل.

وأيضًا يوجد الحجم المتوسط الذي يتراوح بين 1.5 لتر إلى 3 لتر وهو مناسب للأسر الصغيرة والمتوسطة، كما يوجد سعة تبدأ من 5 لتر وحتى 40 لتر وهو مناسب للشركات.

درجة الحرارة

تختلف أذواق الناس من شخص لأخر، فالبعض يُفضل أن يكون الماء المخصص للشاي ذو درجة حرارة أعلى من الماء المخصص للقهوة والعكس.

لذلك فإن الحصول على غلاية مزودة بخاصية التحكم في درجة الحرارة سيساعدك على احتساء مشروبك بالطريقة التي تفضلها.

خامة الغلاية

يوجد العديد من الخامات والمواد التي تدخل في تصنيعها، ولكن للأسف معظمهم ضار للصحة ويسبب أمراض خطيرة، ومن هذه الخامات الضارة:

  • البلاستيك.
  • النحاس.
  • حديد الزهر.
  • حديد الزهر المطلي بالمينا.
  • السيراميك.
  • الألومنيوم.

لذلك يجب عليك الابتعاد عن الأنواع الضارة وشراء الأنواع الصحية المصنوعة من:

  • الزجاج.
  • الاستانلس ستيل غير القابل للصدأ.

غلاية مياه

الخلاصة

إن عملية اختيار الغلاية المناسبة لك، قد تكون صعبة، ولكن إذا قُمت بتحديد أولوياتك واستخداماتك ستتمكن من اختيار النوع الأنسب لك.

فإذا كان حجم الأسرة صغير أو متوسط فإن سعة 1.5 لتر حتى 2 لتر ستفي بالغرض، مع الحرص على اختيار نوع مصنوع من مواد صحية مثل براون WK600.

أو غلاية هومكو بسعة 2 لتر وذلك لأنهم مصنوعين من الاستانلس الصحي، أما إذا كنت لا تُفضل الفولاذ فإن كراون لاين KT-158 أيضًا صحية لأنها مصنوعة من الزجاج.

والجدير بالذكر أن الأحجام الكبيرة التي تصل إلى 40 لتر مفيدة للشركات، مع العلم أنه كلما زادت القوة الكهربائية للغلاية كلما زادت سرعة الغليان.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أفضل 3 أنواع للغلايات الصحية؟

  • كراون لاين KT-158.
  • هومكو 2 لتر.
  • براون WK600.

كيف تختار النوع المناسب لك؟

  • قوة الغلاية: القدرة الكهربائية العالية تدل على مدى كفاءة الغلاية.
  • سعة الغلاية: يُفضل اقتناء سعة صغيرة للأسر الصغيرة والمتوسطة، والعكس صحيح للأسر الكبيرة والشركات.
  • درجة الحرارة: يجب أن تكون مزودة بمؤشر لضبط درجة الحرارة.
  • خامة الغلاية: يجب أن تكون مصنوعة من نوع صحي مثل الفولاذ أو الزجاج.

ما هي الخامات التي يجب الابتعاد عنها عند شراء الغلاية؟

  • البلاستيك.
  • النحاس.
  • حديد الزهر.
  • حديد الزهر المطلي بالمينا.
  • السيراميك.
  • الألومنيوم.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: